خيوط شد الوجه قبل وبعد

هل تودين مشاهدة نتائج خيوط شد الوجه قبل وبعد إن كنت تريدين ذلك فتابعي معنا الفقرات القادمة، حيث أن تراخي الجلد وتدلى الخدين وأيضاً انخفاض درجات المرونة التي يتمتع بها الجلد تعد أشهر علامات تقدم سن البشرة.

ولكن مع التقدم الذي وصل إليه الطب التجميلي أصبح هناك بعض الطرق التجميلية التي تساعد في زيادة سُمك ومرونة الطبقات الجلدية، وتعتبر تقنية خيوط شد الوجه الخيار الأفضل والأكثر أماناً عن التقنيات الجراحية، والآن سنتعرف على نتائج استخدام خيوط شد الوجه قبل وبعد وكيفية تحقيق أفضل نتائج من خلالها في أسرع وقت ممكن.

ما هي خيوط شد الوجه؟

من خلال مركز دكتور علي الشافعي أفضل دكتور تجميل وتنسيق قوام في مصر نتعرف على خيوط شد الوجه، وهي نوع من أنواع الإجراءات التجميلية التي تستهدف شد الجلد المترهل في الوجه من خلال إحداث بعض الغرز المؤقتة التي تساعد على شد الوجه بشكل دقيق، وهذه التقنية يُفضل اللجوء لها بدلاً من شد الوجه جراحياً، فهي أكثر سهولة وأمان في كثير من الحالات.

كما أن خيوط شد الوجه تقاوم شيخوخة الجلد بطريقة أخرى، وذلك من خلال تحفيز استجابة الجلد للشفاء والتي تسبب تدفق الكثير من ألياف الكولاجين إلى المناطق التي يتم معالجتها من الوجه، بجانب ذلك فإن الكولاجين يعمل في هذه الحالة على تأخير شيخوخة الجلد وزيادة مرونته.

حيث أن كمية الكولاجين التي ينتجها الجلد تقل مع تقدم السن، مما يترتب عليه قلة سماكة الجلد بنسبة ٨٠٪ مع بداية عمر السبعين، وهذا يساعد على ترهل الجلد وتحفيز تكون التجاعيد، وبهذا نستنتج أن ضعف الجلد يعني أن الجلد لم يعد قادراً على دعم الأنسجة التي توجد تحته بشكل كاف، بالتالي تعمل الجاذبية على سحبه للأسفل وزيادة تمدده.

خيوط شد الوجه قبل وبعد

 عمليات شد الوجه بالخيوط توفر نتائج أكثر دقة وبشكل طبيعي من عمليات شد الوجه الجراحية، ولذا فهي تعتبر الخيار المثالي في حالات الإصابة بالترهلات الجلدية الخفيفة إلى المتوسطة، ولكن يجب أن ننوه أن عمليات خيوط شد الوجه قبل وبعد تستطيع شد الجلد بشكل فعال لكن لا يمكن استخدامها للتخلص من الشوائب الجلدية والبقع العمرية التي تظهر عند التقدم في السن.

ولكن يمكن للمريض أن يلجأ إلى تقشير الجلد لإزالة الطبقة العليا من الجلد للسماح لطبقة جديدة أن تظهر تكون أكثر شباباً ونضارة في النمو.

ما هي خطوات عملية خيوط شد الوجه قبل وبعد؟

قبل البدء في إجراء شد الوجه بالخيوط بحوالي ساعة يقوم الطبيب المختص بتخدير المناطق التي يريد علاجها في الوجه بوضع مخدر موضعي، ثم يتم تعقيم الجلد قبل البدء في إدخال الخيوط، وبعدها يبدأ الطبيب بإدخال الخيوط تحت الجلد المترهل ثم تثبيت الخيوط جيداً.

ثم يواصل الطبيب الإجراء عن طريق رفع الخيوط المثبتة في مناطق جديدة وإعادة تثبيتها بإحكام، ثم يكرر هذه الخطوات المسبقة باستخدام الخيوط التالية حتى الإنتهاء من الإجراء بشكل تام.

ما هي أنواع خيوط شد الوجه وما هو الفرق بينها؟

تنقسم خيوط شد الوجه إلى نوعين هما:

خيوط دائمة

الخيوط الدائمة لا يذيبها الجسم مع مرور الوقت، ولكنها آمنه ولا تسبب أي رد فعل سلبي وتستمر مدة دوامها من خمس إلى سبع سنوات وفي نهاية تلك المدة يختفي تأثير الخيوط تدريجياً وتعود المنطقة التي يتم فيها تطبيق الإجراء إلى حالتها الأصلية.

خيوط مؤقتة

الخيوط المؤقتة عبارة عن خيوط يذوبها الجسم ويتلفها مع مرور الوقت، حيث يستمر الوجه مشدودا من سنة ونصف الى سنتين فقط، وبعد انتهاء هذه المدة تعود المنطقة التي تم وضع خيوط الشد بها إلى حالتها السابقة.

ما هي مزايا الخيوط التجميلية للوجه؟

الخيوط التجميلية للوجه من التقنيات التجميلية الرائعة، فهي تأتي بمميزات مختلفة عن أي نوع آخر من التقنيات التجميلية الخاصة بالوجه، وهذا يرجع لأنها تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، حيث يمكن للمريض إكمال الإجراء بشكل مريح دون أي ألم أو وجع، ولأنه لا يوجد تدخل جراحي، فليس هناك خطر من حدوث مضاعفات أو عدوى إذا تم إجراؤها من قبل دكتور على الشافعي أفضل دكتور تجميل في مصر متخصص في إجراء هذا النوع من العمليات التجميلية، ومميزات عملية خيوط شد الوجه قبل وبعد تتمثل في الآتي:

  • عودة المريض إلى الحياة اليومية بعد أن إجراء عملية الخيوط التجميلية للوجه مباشرة.
  • عدم حدوث تورم وكدمات على عكس العمليات الجراحية الأخرى.
  • الكدمات والتورمات تحدث بسبب حساسية بعض المرضى، لكنهما يختفيان تماماً في غضون يومين أو ثلاث بعد إجراء العملية مباشرةً.
  • يتم الحصول على الكفاءة الكاملة من العملية على مدار الثلاث شهور الأولى من بعد إجرائها.
  • تعمل خيوط شد الوجه قبل وبعد على تجديد البشرة من خلال تحفيز إنتاج الجسم للكولاجين والإيلاستين.
  • كما أنها تقضي على ترهل وخفض الجلد، وتحسين لونه، وزيادة مرونته.
  • بجانب ذلك فهي تقضي على عدم تناسق الوجه.

من هم الأشخاص المرشحين لإجراء شد الوجه بالخيوط؟

إجراء شد الوجه بالخيوط لا يمكن تطبيقه على جميع الأشخاص التي تعاني من ترهلات الوجه، حيث يمكن إجرائه على أشخاص معينة نتعرف عليهم فيما يلي:

  • هذا الإجراء يناسب الأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل في ترهل وتشوه الوجه بشكل كبير.
  • كما أنها مناسبة للأشخاص من بداية سن 35 إلى 50 سنة فيما أكثر.
  • أو للأشخاص التي تعاني من فقدان مرونة الجلد.
  • أو عند الإصابة بترهل الجلد الغير متقدم بشكل كبير.
  • تناسب أيضاً الأشخاص التي يكون لديها تجاعيد طفيفة بدلاً من الخطوط العميقة.
  • يتم إجراء خيوط شد الوجه للأشخاص الغير راضية عن الترهل في منطقة الفم والذقن ويريدون شد الوجه في هذه المنطقة.

من هم المرشحون الغير مناسبين لإجراء شد الوجه بالخيوط؟

هناك بعض الأشخاص لا يمكنها تطبيق هذه التقنية على الإطلاق وهؤلاء هم:

  • المصابون بالسرطان المتقدم.
  • مرضى السكر الذين يعانون من تأخر في التئام الجروح.
  • الذين يعانون من مشاكل تجلط الدم.
  • الأشخاص التي لديها عدوى نشطة على الجلد أو في الجسم.
  • من يكون لديهم حساسية من أي من المواد التي سيتم تطبيقها أثناء العملية.
  • الأشخاص التي تعاني من أمراض الجهاز المناعي.
  • السيدات الحوامل أو المرضعات.
  • الأشخاص التي تكون بنية بشرتهم حساسة للغاية.
  • من تكون أنسجتُهم تحت الجلد أرق من الطبيعي.
  • من يكون لديهم درجة كبيرة من الترهل والتجاعيد والتشوه في الوجه.

هل يمكن إزالة خيوط شد الوجه؟

هناك بعض الحالات التي يمكن للشخص فيها ازالة خيوط شد الوجه أهمها إن كان المريض غير راضٍ عن شكل وجهه بعد الإجراء حتى وإن كان الشخص قام بوضع الخيوط الدائمة بدلاً من الغير دائمة، والتي يستمر مفعولها لمدة أقصاها سبع سنوات، حيث يمكن ان يتدخل الطبيب المختص ويقوم بإزالة خيوط شد الوجه بكل سهولة.

ولكن يحب أن يكون لدى الشخص الذي قام بإجراء شد الوجه بالخيوط مستند لمادة الخيط لكي يتجنب المشاكل وقت إزالة خيوط شد الوجه، نظرًا لوجود أكثر من خيط واحد مستخدم في تلك الطريقة، حيث أن خصائص المواد لتلك الخيوط تختلف عن بعضها البعض.

 ولذا لابد من الحصول على المستندات التي لها صلة بالخيوط من أجل منع هذه المواقف، وأفضل مكان تقوم فيه بإجراء عملية خيوط شد الوجه قبل وبعد هو مركز دكتور على الشافعي فهو أفضل طبيب تجميل في مصر متخصص في إجراء مثل هذه العمليات، حيث يقوم بالاستماع إلى توقعات المريض ورغباته بالتفصيل قبل إجراء العملية، وهذا الأمر يجعل النتائج بالنسبة للمريض مرضية ورائعة.

تواصل معنا

افضل دكتور تجميل في مصر وتنسيق القوام
10Sep

افضل دكتور تجميل في مصر وتنسيق القوام

في عالم الجمال والتجميل، يبحث الكثيرون عن افضل دكتور تجميل في مصر من الخبراء الموثوق بهم لتلبية احتياجاتهم. ومن بين الأسماء المرموقة في مصر يبرز اسم دكتور على الشافعي كواحد…

سعر عملية شفط الدهون
11Jul

سعر عملية شفط الدهون

تُعد عملية شفط الدهون الحل السحري للأشخاص الذين يريدون التخلص من دهون الجسم في أسرع وقت ممكن، ولذا تجد الكثير يبحث عن سعر عملية شفط الدهون، 

ثقتكم هي أغلى ما نمتلك

Yass Meen

من أجمل الأطباء فى شغلهم ومتميز بنتايج فوق الرأع

Hallo Caty

من أجمل الأطباء فى شغلهم ومتميز بنتايج فوق الرأع

Marmar Saleh

ربنا يحسن عمل ايديك ويبارك لك ويجزيك كل خير لانك تستهل كل الخير يادكتور علي الشافعي

Mona Mohamed Saleh

دكتور علي الشافعي من اشطر واكفىء الدكاتره في جراحه التجميل ونتائج مبهره جدا شخصيه محترمه جدا وخلوق ربنا يوفقك ويباركلك ويحسن عمل ايديك يارب

Salma Osman Designation

ربنا يكرمك يا دكتور انا من الناس الي حضرتك نحت الذرعات وبجد جزاك الله كل خير وربنا يكرمك زي ما انتي بتراضي كل المرضي وشكرا يا دكتور علي

احجز زيارتك في

إعرف ساعات العمل للقيام بزيارتنا في مركز الدكتور علي الشافعي

العنوان

اعرف اقرب فرع ليك,