علاج تشوهات وكسور الوجه والفكين

علاج تشوهات وكسور الوجه والفكين في مصر

يحتاج البعض إلى معرفة كل ما يخص علاج تشوهات و كسور الوجه والفكين في مصر، تمثل العمليات التجميلية الخاصة بمشاكل كسور وتشوهات الوجه والفكين أهمية كبيرة للكثير من المرضى.

تجمع عمليات تجميل تشوهات وكسور الوجه والفكين بين الشق الوظيفي والشق التجميلي، حيث يتم بواسطة تلك العملية إصلاح التشوهات الخلقية أو الكسور التي تمت نتيجة التعرض لحوادث وغيرها من الأسباب.

ما هي جراحة الوجه والفكين

يقدم مركز دكتور علي الشافعي علاج تشوهات و كسور الوجه والفكين في مصر، فإن جراحة الوجه والفكين هي أحد الفروع المتخصصة في الجراحة التجميلية، فتلك الجراحة مختصة على تشخيص وعلاج الحالات المعدة التي تؤثر على الوجه والفكين.

يقوم الدكتور علي بمعالجة التشوهات الخلقية والمكتسبة والتشوهات والصدمة لتمكن من استعادة الوظائف وفي نفس الوقت كجراحة تجميلية لاسترجاع الوجه إلى شكل الطبيعي، لذلك يحرص الدكتور على التخلص من المشاكل التي يواجهها المريض.

جراحات الوجه والفكين مجموعة من الإجراءات الجراحية التي تستهدف إصلاح مشاكل الفم والفك وذلك في حال كان السبب مشاكل وراثية أو التعرض لحادث، حيث تنحصر تلك الجراحات تحت مجموعة عمليات جراحية ويتم على حسب كل حالة.

حيث تندرج مجموعة جراحات الوجه والفكين تحت الجراحات التجميلية الصغيرة مثل: “إزالة الخراجات السنية، خلع الأسنان” وغيرهم، ومن ثم جراحات أكثر تعقدًا مثل “زرع الأسنان والتركيبات الخاصة بالأسنان، رفع الجيوب الفكية، زراعة العظم في منطقة الفك، عملية انحراف الفك”.

هناك العديد من المضاعفات حول عملية انحراف عظام الفك وذلك تتمثل في صعوبة في الكلام والمضغ والبلع وتوقف التنفس أثناء النوم، بجانب الشعور بالألم، لذا يجب التخلص من تلك الأعراض باتباع عمليات علاج تشوهات و كسور الوجه والفكين في مصر التي يقدمها الطبيب علي الشافعي.

أهمية جراحة تشوهات وكسور الوجه والفكين

علاج تشوهات و كسور الوجه والفكين في مصر له أهمية كبيرة، حيث تفيد جراحات الوجه والفكين أو ما تعرف بجراحات الفك التقويمية في حل وتصحيح حالات عدم انتظام عظام الفك، كما تعمل على إعادة محاذاة الأسنان والفك لتمكن من تحسين وظائفهم والتي يترتب عليهم أيضًا تحسين المظهر العام للوجه.

كما تفيد جراحة الوجه والفكين الحالات الصعبة التي لا يمكن التعامل معها عبر اتباع تقنية تقويم الأسنان، يجب العلم أن في أغلب الحالات يتم عمل تلك الجراحات من سن 14 إلى 16 للإناث ومن سن 17 إلى 21 للذكور، والأفضل التوجه إلى مركز الدكتور علي لمعرفة الأنسب للحالة الخاصة بك.

كما تفيد جراحات علاج تشوهات و كسور الوجه والفكين في مصر بحل الكثير من المشاكل التي تواجه البعض والتي من أبرزها الآتي:

  • تصحيح مشاكل البلع والتحدث.
  • تحسين مشكلة المضغ والتمكن من تحسين مشاكل العض.
  • تعمل على تقليل التآكل المفرط وتكسر الأسنان.
  • حل مشكلة انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم.
  • مشكلة عدم تمكن الشفاه من الانغلاق بسهولة.
  • حل مشاكل إغلاق الفك أو مقاس العضة.
  • التخلص من مشاكل الفك المختلفة مثل الآلام الناتجة عن اضطراب في المفصل الصدغي الفكي.
  • تصحيح عدم التناظر واختلال توازن الوجه وذلك مثل بروز الفك السفلي والذقن الصغيرة وغيرهم.
  • التخلص من التشوهات الناتجة عن حادث، أو العيوب الخلقية في الوجه.

أسباب كسور الوجه والفكين

علاج تشوهات و كسور الوجه والفكين في مصر ينتج نتيجة أسباب عديدة، والتي من أبرزها: “السقوط والضرب، الإصابات الرياضية” وغيرهم، حيث يمكن أن تحدث تلك الكسور إما في الخد أو الفك أو في عظام الأنف مما تسبب ألم وكدمات وتورم.

وقد تم تصنيف كسور الوجه إلى عدة فئات وبشكل خاص الكسور الناتجة عن حوادث وذلك إلى الفئات التالية:

  • الفئة الأولى: كسر يمتد من فوق الفك العلوي.
  • الفئة الثانية: كسر ممتد من الجزء السفلي من أحد الوجنتين إلى تحت العين مرورًا بجسر الأنف، وقد يمتد إلى الجزء السفلي في الوجنة الأخرى.
  • الفئة الثالثة: الكسر هنا يمتد من جسر الأنف والعظام المحيطة بالعين.

كيفية علاج تشوهات و كسور الوجه والفكين في مصر

يتم علاج تشوهات و كسور الوجه والفكين في مصر من خلال جراحات الوجه والفكين التي يتم في الغالب اللجوء إليها للحالات التي تعاني من مشاكل تشوهات ومشاكل وظيفية، حيث يقوم الدكتور علي بتحديد المناسب لكل حالة.

فهناك من يعاني من كسور في الفك السفلي ولكن يكون الوضع بسيط حيث يعاني الشخص من سوى توقف عن المضغ، حينها يصف الطبيب نظام غذائي يتناسب معه من تناول طعام لين وسوائل.

أما بالنسبة إلى الحالات الصعبة التي تعاني من العديد من المشاكل وتعاني من كسر في أكثر من موضع أو ينفصل بها نهايات العظام، تلك الحالات تحتاج إلى عمليات إصلاح الفك والتي تتم عبر إدخال صفائح معدنية في العظم لكل جانب من الكسر، أو يتم عمل ربط الفكين العلوي والسفلي ع بعضهم لأسابيع حسب ما يوضح الطبيب.

يتم التعامل أيضًا مع كسور الفك العلوي بنفس الوضوح ففي حال تواجد مشاكل في وظائفها يتم حينها اللجوء للعمليات الجراحية، في حال كان الكسر لم يمر عليه وقت ينتظر الطبيب عدة أيام حتى يختفي الانتفاخ للتمكن من البدء في العملية.

عملية الكسر في الفك العلوي في الغالب تكون الجراحة بها بواسطة تثبيت صفائح وبراغي، وقد يحتاج الطبيب إلى تثبيت الفكين معًا لعدة أيام، هذا الأمر يكون على حسب كل حال وحسب ما يراه الطبيب مناسب، أما بالنسبة إلى كسور سنخ السن يقوم الطبيب في أغلب الأحوال بالتعامل معها بالمضادات الحيوية.

جراحات الوجه والفكين التجميلية

تهدف عمليات جراحات الوجه والفكين إلى علاج تشوهات و كسور الوجه والفكين في مصر، حيث تجمع بين التخلص من المشاكل التجميلية والوظيفية، حيث يريد المريض الحصول على شكل جمالي من الخارج لرجوع ثقته بنفسه ولكن بالتأكيد أهم شيء بالنسبة له هو حل المشاكل الوظيفية التي يصعب عليه التعامل بشكل طبيعي.

تعمل جراحات الوجه والفكين التجميلية على حل مشاكل المضغ والبلع والكلام، بالإضافة إلى معالجة تشوهات العظام وإعادته إلى ما كانت عليه قبل الحادث، حيث تحتوي تلك الجراحات مجموعة تكون على حسب كل حالة وتلك المجموعة الجراحية أبرزها الآتي:

  • العمل على إصلاح العيوب الخلقية.
  • إصلاح كسور الوجه القديمة والحديثة.
  • عمليات ترميم الأذن وزرع الوجه وعمليات الأنف.
  • عمليات زراعة الأسنان.
  • علاج تشوهات الفكين والوجه.
  • إعادة بناء الوجه بعد الإصابة بالسرطان أو التعرض لحادث أو الإصابة بشلل الوجه.

من هم المرشحين لإجراء جراحات الوجه والفكين التجميلية

  • الأشخاص التي تعاني من مشاكل في البلع أو الكلام أو المضغ.
  • الأطفال التي تعاني من تشوهات خلقية مثل الحنك المشقوق والشفة الأرنبية وغيرهم.
  • المصابين بمتلازمة انقطاع النفس أثناء النوم.
  • حالات صغر الذقن وتراكب الأسنان وبروز أسنان الفك السفلي.
  • الأشخاص التي لا تتمكن من غلق الشفاه بشكل كامل.
  • من تعرضوا لحروق وحوادث أدت إلى حدوث تشوهات، فيحتاجوا إلى عمليات زرع الوجه حيث تعد من الجراحات التجميلية المعقدة وتصل مدتها إلى عشرة ساعات.
  • من يعانون من تشوهات في الفك.

تواصل معنا

عمليات تصغير الانف وأنواعها وفوائدها
16Jan

عمليات تصغير الانف وأنواعها وفوائدها

يهتم الكثير من الأشخاص بالتعرف على أنواع فيلر الانف وذلك لأن فيلر الأنف له مجموعة متنوعة من الأنواع ولكن كل نوع يتوقف على حالة المريض، وتعتبر عملية فيلر الأنف من…

أنواع فيلر الانف
16Dec

أنواع فيلر الانف

يهتم الكثير من الأشخاص بالتعرف على أنواع فيلر الانف وذلك لأن فيلر الأنف له مجموعة متنوعة من الأنواع ولكن كل نوع يتوقف على حالة المريض، وتعتبر عملية فيلر الأنف من…

فيلر الانف قبل وبعد
16Dec

فيلر الانف قبل وبعد

هتم عدد كبير من الأشخاص بالتعرف على نتيجة فيلر الانف قبل وبعد، حيث تعتبر هذه العملية من أفضل العمليات التجميلية الجراحية التي يجريها مركز دكتور علي الشافعي

عملية تكبير الشفايف
16Dec

عملية تكبير الشفايف

تعد عملية تكبير الشفايف من عمليات التجميل الأكثر طلباً في كل أنحاء العالم، ومن الممكن أن يتم تكبير الشفاه عن طريق اختيار الوسيلة المناسبة لك سواء كانت حقن حمض الهيالورونيك،…

ثقتكم هي أغلى ما نمتلك

Yass Meen

من أجمل الأطباء فى شغلهم ومتميز بنتايج فوق الرأع

Hallo Caty

من أجمل الأطباء فى شغلهم ومتميز بنتايج فوق الرأع

Marmar Saleh

ربنا يحسن عمل ايديك ويبارك لك ويجزيك كل خير لانك تستهل كل الخير يادكتور علي الشافعي

Mona Mohamed Saleh

دكتور علي الشافعي من اشطر واكفىء الدكاتره في جراحه التجميل ونتائج مبهره جدا شخصيه محترمه جدا وخلوق ربنا يوفقك ويباركلك ويحسن عمل ايديك يارب

Salma Osman Designation

ربنا يكرمك يا دكتور انا من الناس الي حضرتك نحت الذرعات وبجد جزاك الله كل خير وربنا يكرمك زي ما انتي بتراضي كل المرضي وشكرا يا دكتور علي

على موعد معنا

كن

السبت
12 ظهراً -9 مساءً
الأحد
12 ظهراً -9 مساءً
الإثنين
12 ظهراً -9 مساءً
الثلاثاء
12 ظهراً -9 مساءً
الأربعاء
12 ظهراً -9 مساءً
الخميس
12 ظهراً -9 مساءً
الجمعة
مغلق

أحنا على الخريطة