شد الجسم بعد التخسيس

شد الجسم بعد التخسيس

شد الجسم بعد التخسيس

يعتبر شد الجسم بعد التخسيس من الخطوات الهامة بعد فقدان الوزن، فهو بمثابة تحقيق حلم القوام الممشوق والمتناسق، لذا فهي الخطوة ضرورية جدًا لأن الترهلات التي تحدث للجلد بعد فقدان الوزن تعتبر جزء طبيعي من هذه الرحلة.

ومع ذلك فهي تكون سبب في الانزعاج وقلة الثقة بالنفس، ولكن بعد التقدم العلمي الذي وصلنا إليه في جراحة التجميل أصبح الأمر سهلاً للغاية، حيث يمكن التخلص من مشكلة ترهلات الجلد بأكثر من وسيلة منها ما هو طبيعي وغير جراحية بالنسبة للحالات المتوسطة والخفيفة.

وهناك ما يتم التعامل معه جراحياً في حالات ترهل الجلد الشديد، وخلال الفقرات القادمة سنتناول معكم كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن، وأيضًا أهم النصائح التي تساهم في الوقاية من حدوث ترهل للجلد أثناء إنقاص الوزن.

ما هي عملية شد الجسم بعد التخسيس؟

من خلال مركز دكتور علي الشافعي أفضل دكتور تجميل وتنسيق قوام في مصر نتعرف على المقصود بعملية شد الجسم بعد التخسيس، وهي عبارة عن عملية يتم من خلالها اإزالة طبقات الجلد المترهل والمتهدل الأمر الذي يُساعد على شد الجسم وتحسين شكل الأنسجة التي توجد تحته، وهذا يصل بنا في  في النهاية إلى مظهر جسم متناسق وأكثر نعومة، كما أن هذه العملية تجعل الجلد مناسب مع حجم الجسم، وتتضمن عملية شد ترهلات الجسم بالكامل العمليات التالية:

  • عملية شد الوجه.
  • عملية شد الرقبة.
  • عملية شد الصدر.
  • عملية شد الذراعين.
  • عملية شد البطن.
  • عملية شد الأفخاذ.
  • عملية شد الجزء السفلي من الجسم والتي تتضمن عملية شد المؤخرة والعانة والأرداف والفخذين والجزء السفلي من الجسم والبطن.

كيفية شد الجسم بعد التخسيس بدون جراحة؟

هناك أكثر من طريقة لشد الجسم بعد التخسيس، ولكن هذه الطرق تحتاج إلى جراح متمكن وخير من يقوم بإجراء هذا النوع من عمليات التجميل دكتور على الشافعي أفضل دكتور تجميل وتنسيق قوام في مصر.

والآن سنتعرف على طرق شد الجسم بعد التخسيس، والتي تتضمن بعض الطرق التي تتم بدون جراحة والتي يفضلها الكثيرين لكنها تعطي نتائج إيجابية في حالات الترهل الخفيفة والمتوسطة.

حيث أن طريقة العلاج بالترددات الراديوية تُعد أفضلهم، فهي تساعد على شد الجسم بعد التخسيس بدون جراحة، وهي تنطوي على استعمال مزيج من تيار عالي التردد مع الحرارة الأمر الذي يساعد الجلد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين وتجديد الخلايا ليصبح بعدها أكثر مرونة، ولكن تلك الطريقة لا يمكن تطبيقها إلا بعد الوصول إلى الوزن المطلوب وثبات الوزن.

علاج ترهل الجلد بعد فقدان الوزن جراحيًا

جراحة نحت الجسم تُعد واحدة من ضمن طرق شد الجسم بعد التخسيس جراحياً وتُستخدم في حالات الترهلات الشديدة، وتلك العملية تنطوي على إزالة الجلد الزائد المترهل من الجسم الأمر الذي يعمل على تحسين مظهر الجلد، وتتعدد أنواع جراحات نحت الجسم بناء على المنطقة المراد علاجها، وسنقوم بذكر أنواعها فيما يلي:

استئصال السبلة الشحمية

  • هذه الجراحة تعمل على إزالة الجلد المترهل الذي يوجد في منطقة أسفل السرة.

عمليات الشد

  • هذه العمليات تتضمن شد الجلد المترهل والتخلص من الدهون الزائدة، منها على سبيل المثال عملية شد الذراع وأيضًا شد الصدر والظهر، وجراحة شد الجزء السفلي من الجسم الذي يشمل البطن والفخذ والأرداف والورك.

عملية شد البطن

  • في هذه العملية يقوم الطبيب بشد العضلات والأوتار وإزالة الجلد المترهل والدهون، ولكن يجب أن نعلم أن جراحات نحت الجسم لا يتم إجراؤها بهدف التخلص من ترهلات الجلد إلا بعد أن يفقد الشخص وزنه بحوالي 6 أشهر على الأقل ويظل الوزن ثابت على ذلك.

ما الذي يجب عليك معرفته قبل إجراء عملية شد الجسم؟

إن كنت تريد أن تعرف هل أنت بالفعل مرشح لعملية إزالة الجلد الزائد بعد فقدان الوزن أم لا، فقط قم بزيارة دكتور علي الشافعي فهو متخصص في هذا النوع من العمليات، بجانب ذلك فهناك بعض النقاط الأساسية التي يمكنك من خلالها معرفة إذا ما كنت مرشحًا محتملاُ أم لا وهي تتمثل في:

الحالة الصحية العامة

لأبد أن تكون في حالة صحية جيدة ولا تعاني من أي حالات أو أمراض مزمنة مثل مرض السكر أو أمراض القلب أو الكلى لأن هذه العملية من العمليات الكبرى وتحتاج إلى أن تكون بحالة صحية جيدة، ولذا لا يمكنك التفكير في الخضوع لعملية شد ترهلات الجلد إلا بعد مراجعة حالتك الصحية بعناية.

الوزن الحالي للجسم

في الحالات التي يُتبع فيها نظام غذائي معين للتخسيس وإن كان الشخص مازال يريد أن يفقد المزيد من وزنه فلا يمكن ترشيحه لعملية شد الجسم بعد التخسيس لأن هذه العملية تستدعي أن يكون الشخص وصل إلى مرحلة ثبات في الوزن حتى لا يعود الجلد إلى الترهل مرة ثانية بعد فقدان الوزن الزائد.

التغذية

إن كنت مقبل على عملية شد الجسم بعد التخسيس فلابد أن تتمتع بنظام غذائي صحي وتتناول ما يكفيك من المغذيات لكي لا تكون مصاب بنقص الفيتامينات والبروتين، لأن هذا يتعارض مع عملية التعافي ويحرمك من الحصول على أفضل النتائج لشد ترهلات الجسم بعد التخسيس.

التدخين

إن كنت مدخن ومقبل على عملية شد الجسم بعد التخسيس فيجب أن تتوقف عن التدخين لفترة تقترب من العام قبل إجراء العملية لأن التدخين يتعارض مع التعافي من الجراحات الكبرى ويؤخرها، فإن كنت من المدخنين فأعلم أن الطبيب سيطلب منك التوقف عن التدخين قبل الجراحة بحوالي سنة.

خطوات شد الجسم بعد التخسيس

نتناول معكم خلال هذه الفقرة خطوات عملية شد الجسم بعد التخسيس وهي تتمثل في:

التخدير

  • هذه العملية تتم تحت تأثير التخدير الكلي ولا توجد خيارات أخرى إلا في حالة عمليات شد الفخذين فقط، حيث يتم إخضاع المريض للتخدير النصفي أما إجراء عملية شد الجسم بالكامل فتتم تحت تأثير التخدير الكلي.

إجراء الشق الجراحي

  • مكان الشق الجراحي  يرجع إلى حجم الجزء المراد شده وأيضًا على حسب كمية الجلد المترهل التي سيتم التخلص منه، ولكن الجراح المتمكن يجعل الشقوق التي ستتحول إلى ندبات خفية على قدر الإمكان، ولكن ينبغي أن تعرف أن إجراء عملية شد الجسم تحتاج إلى ندبات كبيرة للغاية لإزالة الجلد الزائد.

عملية شد الجلد

  • في هذه الخطوة يتم شد الجلد المترهل والأنسجة  المترهلة والمتهدلة تحته في أي منطقة في الجسم، مثل شد البطن والخصر والمؤخرة، حيث يتم عمل شق محيطي على عظم الحوض، أو الذراعين والذي يتم شدهما عبر عمل شق جراحي في باطن الذراع، أو الفخذين ويتم شدهما عن طريق عمل شق طولي داخل الفخذين أو عن طريق شق الخصر المحيطي بحسب الحالة.

إغلاق الشق الجراحي

  • في هذه الخطوة يقوم الجراح بغلق الشقوق الجراحية وتضميدها ووضع الأنابيب المناسبة لكي تتجمع الدماء والسوائل التي تأتي في الجرح بعد العملية بها.

ثقتكم هي أغلى ما نمتلك

Yass Meen

من أجمل الأطباء فى شغلهم ومتميز بنتايج فوق الرأع

Hallo Caty

من أجمل الأطباء فى شغلهم ومتميز بنتايج فوق الرأع

Marmar Saleh

ربنا يحسن عمل ايديك ويبارك لك ويجزيك كل خير لانك تستهل كل الخير يادكتور علي الشافعي

Mona Mohamed Saleh

دكتور علي الشافعي من اشطر واكفىء الدكاتره في جراحه التجميل ونتائج مبهره جدا شخصيه محترمه جدا وخلوق ربنا يوفقك ويباركلك ويحسن عمل ايديك يارب

Salma Osman Designation

ربنا يكرمك يا دكتور انا من الناس الي حضرتك نحت الذرعات وبجد جزاك الله كل خير وربنا يكرمك زي ما انتي بتراضي كل المرضي وشكرا يا دكتور علي

تكبير الثدي

افضل دكتور تجميل في مصر وتنسيق القوام

Dr Ali El-Shafei 10 Sep 2024

في عالم الجمال والتجميل، يبحث الكثيرون عن افضل دكتور تجميل في مصر من الخبراء الموثوق بهم لتلبية احتياجاتهم. ومن بين الأسماء المرموقة في مصر يبرز اسم دكتور على الشافعي كواحد من أفضل الأطباء في مجال التجميل، يتمتع دكتور على بسمعة ممتازة وسجل حافل من العمليات الناجحة، حيث يتميز بمهاراته الفنية...

المزيد
عملية شفط الدهون

سعر عملية شفط الدهون

Dr Ali El-Shafei 11 Jul 2024

سعر عملية شفط الدهون معلومات طبية سعر عملية شفط الدهونتُعد عملية شفط الدهون الحل السحري للأشخاص الذين يريدون التخلص من دهون الجسم في أسرع وقت ممكن، ولذا تجد الكثير يبحث عن سعر عملية شفط الدهون، وأكثر ما يميزها أنها الحل الوحيد المتاح للتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في بعض المناطق بالجسم.وعلى...

المزيد
عمليات تجميل الثدي

عمليات تجميل الثدي

Dr Ali El-Shafei 16 Jun 2024

عمليات تجميل الثدي معلومات طبية أسعار عمليات تجميل الثدي في مصرتختلف أسعار عمليات تجميل الثدي في مصر خاصة إنها من العمليات التجميلية الشائعة في العالم وفي مصر بشكل خاص، حيث تسعى العديد من النساء إلى تحسين مظهرهن والشعور بثقة أكبر في أنفسهن من خلال هذه العمليات.وفي هذا المقال، سأستعرض لكم أسعار...

المزيد

احجز زيارتك في

إعرف ساعات العمل للقيام بزيارتنا في مركز الدكتور علي الشافعي

العنوان

اعرف اقرب فرع ليك,