شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر

تقنية شفط الدهون بالفيزر من التقنيات الجديدة لشفط الدهون، حيث تعمل الموجات فوق الصوتية والمحاليل من خلالها على تسييل رواسب الدهون العنيدة أولاً وبعد ذلك يتم شفط الخلايا الدهنية بجهاز شفط يسمى قنية أو عن طريق إبرة الشفط.

وهذه التقنية يمكن استخدامها في شفط الدهون التي تتراكم في الخلايا الدهنية خاصةً في منطقة الصدر والرقبة والذراعين والبطن والكاحلين والأرداف، كما أنها تعتبر أقل تعقيدًا من الطرق الأخرى لشفط الدهون.

بجانب ذلك فهي لا تُسبب التورم والكدمات وتلف الأنسجة بنفس الشكل الذي يحدث مع التقنيات الأخرى لشفط الدهون، بالإضافة إلى ذلك يمكن إجراء شفط الدهون بالفيزر مع جراحات تجميل الجسم الأخرى، مثل نقل الدهون إلى الثدي أو تصغير الثدى أو شد البطن.

من هو أفضل مرشح لِشفط الدهون بالفيزر

قبل أن تتخذ خطوة شفط الدهون بالفيزر يجب أن تعرف أولاً هل يمكن تطبيقها عليك أم لا، واليوم ومن خلال مركز دكتور علي الشافعي أفضل دكتور تجميل وتنسيق قوام في مصر سنتعرف على مواصفات المرشح المثالي لِشفط الدهون بالفيزر التي يتم استخدامها في إزالة الدهون العنيدة عند الأشخاص التي لم ينجح معهم اتباع نظام غذائي ولا ممارسة التمارين الرياضة في التخلص من هذه الدهون، وأفضل مرشح لِشفط الدهون بالفيزر يجب أن ينطبق عليه ما يلي:

  • غير مدخن.
  • وزنه ثابت.
  • بشرته صلبة ومرنة.
  • لديه كتلة عضلية صحية.
  • صحته الجسدية والعقلية جيدة.
  • ليس لديه تاريخ من العدوى المزمنة أو النزيف.
  • ألا يعاني من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول.

كيف يتم تنفيذ شفط الدهون بالفيزر؟

تعتمد مدة إجراء شفط الدهون بالفيزر على حسب عدد المناطق المستهدفة وأيضًا على حسب كمية الدهون التي يجب إزالتها، وإليكم اربع خطوات أساسية تتم أثناء عملية شفط الدهون بالفيزر وهي تتمثل في الآتي:

التخدير

  • في البداية يقوم الطبيب بعمل تخدير موضعي لكي لا يشعر المريض بالألم أثناء العملية، وفي غالبية الحالات يستخدم الليدوكائين أو الإبينفرين لتخدير المنطقة المستهدفة.

تكسير الجدران الدهنية

  • بعد أن يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المستهدفة يقوم بحقن محلول ملحي أو سائل منتفخ من أجل تدمير الروابط بين الخلايا الدهنية وتفتيت جدران الدهون.

عمل شقوق

  • في هذه الخطوة يقوم الطبيب بعمل مجموعة من الشقوق الصغيرة في الأجزاء الغير مرئية من المنطقة المستهدفة من أجل إدخال جهاز الموجات فوق الصوتية.

استخراج الخلايا الدهنية

  • الموجات الصوتية تنتقل إلى الجسم عبر مسبار الموجات فوق الصوتية لكي تقوم بتسييل الأنسجة الدهنية المخدرة، بعد إذابة الخلايا الدهنية بالطاقة الصوتية، ثم يتم بعدها إدخال الكانيولا في الجسم عن طريق نفس الشقوق لاستخراج الخلايا الدهنية.

خياطة الشقوق

  • بعد أن تتم إزالة الدهون يقوم الطبيب بتغطية الشقوق بضمادة أو تخييطها بخيوط قابلة للذوبان، وفي الحالات التي لم يكن الجلد مرنًا بها بدرجة كافية أو كانت الجروح عميقة يكون هناك احتمال وارد أن يستخدم الجراح خيوطًا غير قابلة للامتصاص.

ماذا يحدث بعد شفط الدهون بالفيزر؟

بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون بالفيزر ونظرًا لأن هذه العملية تتم بشكل أساسي تحت التخدير الموضعي، يمكن للمريض أن يعود إلى المنزل بعد الانتهاء من العملية مباشرةً، ولكن قد تظهر بعض الألم الخفيفة أو تظهر تورمات وكدمات وإفرازات سائلة خلال الأيام الأولى من بعد إجراء الجراحة.

وينبغي على المريض استخدام شاش معقم أو ضمادات قطنية على المنطقة التي أجريت فيها العملية لأن هذا سيعمل على منع الإصابة بالعدوى كما أنه سيقلل من إفراز السوائل، كما ينبغي على المريض ارتداء ملابس شفط الدهون بالفيزر من 4 إلى 6 أسابيع بعد العملية لكي يقلل من التورم و بعد أسبوعين تقريبًا من إجراء العملية يمكنك استخدام وسادات الثلج لتقليلها بشكل أسرع.

فترة النقاهة بعد إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر تكون من 5 إلى 10 أيام، حيث أنها تعتمد على حسب كمية الدهون التي تمت إزالتها، وأيضًا على حسب عدد المناطق التي تم استهدافها وعلى حسب نوع التخدير، ومدى استجابة جسمك للعملية، ولكن في الغالب يشعر المرضى بصحة جيدة تكفيهم للعودة إلى العمل بعد ثلاثة أيام من العملية.

ما هي مزايا شفط الدهون بالفيزر؟

عملية شفط الدهون بالفيزر تعمل على إزالة الدهون العنيدة التي لا نستطيع إزالتها عن طريق ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي معين، وهي تأتي بمميزات رائعة نتناولها معكم فيما يلي:

  • العملية يتم إجراؤها تحت تأثير المخدر الموضعي، ولذا لا يواجه الشخص الآثار الجانبية للتخدير العام.
  • كما أنها تعتبر إجراء بسيط وغير معقد إذا قمنا بمقارنتها بعمليات شفط الدهون الجراحية.
  • شفط الدهون بالفيزر لا تسبب أي ضرر في الأوعية الدموية والأعصاب والأنسجة المجاورة.
  • العملية لا تحتاج إلى فترة نقاهة كبيرة.
  • كما أنها لا تتسبب في حدوث أي مضاعفات خطيرة.
  • تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين.
  • لا تتسبب في خطر حدوث النزيف.
  • تتضمن عمل شقوق صغيرة وندبات أقل.
  • يمكن استخدام شفط الدهون بالفيزر في إزالة التهاب النسيج الخلوي.

عيوب شفط الدهون بالفيزر

بجانب المزايا المتعددة لعملية شفط الدهون بالفيزر توجد أيضًأ بعض العيوب لكنها لا تمثل أي خطورة نتعرف عليها مع حضراتكم فيما يلي:

  • ينبغي أن تتم هذه العملية على يد جراح ماهر وذوي خبرة كبيرة، وإلا ستكون نتائجها غير مرضية، وخير من يقوم بها هو دكتور علي الشافعي.
  • لا يمكن تطبيق هذه التقنية مع من يعانون من السمنة المفرطة.
  • نتائج هذه التقنية يبدأ ظهورها من 4 إلى 6 أشهر من بعد اجراء العملية.
  • العملية لا تكون مناسبة للأنسِجة الليفية.

ما هي النتائج المتوقعة لعملية شفط الدهون بالفيزر؟

تساعد تقنية شفط الدهون بالفيزر بشكل فعال على التخلص من الدهون المتراكمة والعنيدة في بعض المناطق بالجسم، وهذا يمنح الشخص قوام مثالي وجسم منحوت.

ما هي مدة التورم بعد شفط الدهون بالفيزر؟

هذا السؤال في غاية الأهمية وقد ورد ذكره من قبل الكثيرين، ولذا سنجيب عليه بكل وضوح، حيث أن كمية الورم الكبيرة ستقل إلى حد ما من 7 إلى 10 أيام من بعد اجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، ولكن من الوارد أن يستغرق الأمر حوالي 6 أشهر حتى يختفي التورم بشكل كامل.

كيف تتخلص من الجلد المترهل بعد شفط الدهون بالفيزر؟ 

عملية شفط الدهون بالفيزر تقوم فقط بإزالة رواسب الدهون ولا تعمل على شد الجلد، ولكن في الحالات التي يكون فيها الجلد مترهلاً ورخويا بشكل كبير بحيث لا يتكيف مع الشكل الجديد، فإن الطبيب المعالج يقترح على المريض العلاج الجراحي لشد الجلد، أما الحالات التي يكون الجلد فيها مرنًا وثابتًا فنستطيع شدّه عن طريق وضع الكريمات الموضعية وعمل مساج على الجلد.

 

 اتصلوا بنا لحجز موعد

للحصول على جسم متناسق ومثالي، نقدم لك خدمة تنسيق القوام. هذه العملية تساعد في نحت الجسم وإبراز جماله الطبيعي من خلال تقنيات حديثة وآمنة. 

مع دكتور علي الشافعي، يمكنك التأكد من أنك ستحصل على الشكل المثالي الذي طالما حلمت به.

احصلي على الجسم الذي طالما حلمت به مع دكتور علي الشافعي! ، فإن خدمة تنسيق القوام التي نقدمها تعتبر الخيار الأمثل 

و لتحسين شكل ثدييك؟ نحن هنا لنساعدك مع خدمات تجميل الثدي وحل مشكلة التثدي عند الرجال

. اتصلوا بنا لحجز موعد استشارة.

 

ثقتكم هي أغلى ما نمتلك

Yass Meen

من أجمل الأطباء فى شغلهم ومتميز بنتايج فوق الرأع

Hallo Caty

من أجمل الأطباء فى شغلهم ومتميز بنتايج فوق الرأع

Marmar Saleh

ربنا يحسن عمل ايديك ويبارك لك ويجزيك كل خير لانك تستهل كل الخير يادكتور علي الشافعي

Mona Mohamed Saleh

دكتور علي الشافعي من اشطر واكفىء الدكاتره في جراحه التجميل ونتائج مبهره جدا شخصيه محترمه جدا وخلوق ربنا يوفقك ويباركلك ويحسن عمل ايديك يارب

Salma Osman Designation

ربنا يكرمك يا دكتور انا من الناس الي حضرتك نحت الذرعات وبجد جزاك الله كل خير وربنا يكرمك زي ما انتي بتراضي كل المرضي وشكرا يا دكتور علي

احجز زيارتك في

إعرف ساعات العمل للقيام بزيارتنا في مركز الدكتور علي الشافعي

العنوان

اعرف اقرب فرع ليك,